رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الداعية "الكلباني" مع " نادين البدير" يكشف سر تغير آرائه الأخيرة.. ويرفض الاعتذار لهذا السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الداعية وإمام جامع “المحيسن” بالرياض الشيخ “عادل الكلباني”، اليوم الأحد، عن السر وراء تغيير أرائه مؤخرًا، وأنه غير نادم عما قاله سابقًا، ولن يعتذر عنه.
- "الكلباني" لست نادمًا ولن أعتذر!

وردًا على سؤال حول أكثر فتوى أو حكم ندم عليه، أجاب "الكلباني" خلال لقاءه ببرنامج "اتجاهات" مع الإعلامية "نادين البدير" المذاع عبر فضائية "روتانا خليجية" قائلاً: "ما ندمت على شيء، ولن اعتذر عن شيء لأني لم أفعل شيء خطأ في رأيي، وليس عندي اعتذار".
وتابع "الكلباني" بقوله: "ما قلته سابقًا لست نادمًا عليه لأني قلته حسب ما أدين الله به ثم تبين لي شيء أنه خطأ أو أن الأدلة تعارضه أو أن هناك أدلة أقوى منه، فرجعت عنه ولا أرى بأسًا في ذلك".
وأشار الداعية إلى أنه قد يكون الشخص مقتنعًا تمامًا بفكرة معينة، ثم بعد شهر أو شهرين سنة أو سنتين يكتشف أو يتبين له خطأ هذه الفكرة، مضيفًا: "حين قلت الكلام هذا كنت مقتنعًا به لم أكن متلونًا أو أخبئ ما أعرفه وأدين لله به، وأحاسب إذا كنت قلت هذا الكلام من أجل أن أنال شيء من الدنيا وغيرها".
- الفرق بين رجل الدين والسياسي:
وحول الفرق بين رجل الدين والسياسي، أوضح "الكلباني" أن "رجل الدين مثل السياسي قد يخطئ، ولكن السياسي فعل هذا الخطأ عن عمد مثل ما فعلته أمريكا في العراق وأسلحة الدمار الشامل التي لم يجدوها ولكن بعد خراب مالطا، ورجل الدين قد يغير رأيه ليس تلونًا ولكن لاتضاح الدليل له".

arrow up